العناية بالشعر

طرق تمشيط الشعر الصحيحة

تمشيط الشعر .. تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يجعل الغذاء يصل لبصيلات الشعر

من الأمور الروتينية لأي شخص تمشيط الشعر دون الإهتمام بطرق تمشيط الشعر الصحيحة، والتي تحافظ على قوة الشعر وعدم تقصفه وتساقطه، من خلال هذا المقال سنتعرف على طرق تمشيط الشعر الصحيحة والإجابة على التساؤل هل عدم تمشيط الشعر يطوله.

فوائد تمشيط الشعر كل يوم

هل تمشيط الشعر يطوله بالطبع نعم تساعد عملية تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يجعل الغذاء يصل لبصيلات الشعر بشكل أفضل، ومن فوائد تمشيط الشعر كل يوم جعل بصيلات الشعر قوية والتخفيف من تساقط الشعر الناتج عن تلف الشعر، لكن لابد من اختيار مشط مناسب لنوع الشعر حتى لا يتقصف أثناء التمشيط، فقد ثبت أن أفضل أنواع الأمشاط للشعر هى المصنوعة من الخشب أوالعظم.

فوائد تمشيط الشعر بالمقلوب

تمشيط الشعر بالمقلوب يمكن اللجوء لهذه الطريقة إذا كنتى ترغبين سيدتي في تطويل الشعر بطريقة طبيعية وآمنه، لكن يرجى عدم اتباع هذه الطريقة للمرأة الحامل بسبب اضطرارها للجلوس وانحناء الرأس لأسفل، لذلك سوف نذكر فوائد تمشيط الشعر بالمقلوب للمرأة عموما باستثناء الحوامل:

  • يمكن الحصول على شعر أطول عند التمشيط الشعر بالمقلوب.
  • عند خفض الرأس لأسفل لتمشيط فإن الدم يصل إلى فروة الرأس بصورة أفضل مما يجعل  بصيلات الشعر تحصل على الغذاء الكافي لها فينمو الشعر بشكل أسرع.
  • من فوائد تمشيط الشعر بالمقلوب أيضًا تحفيز الدورة الدموية وجعل خلايا فروة الرأس متجددة مما يساعد على نمو الشعر الصحي.
  • لذلك تعد هذه الطريقة أفضل إجابة على التساؤل هل تمشيط الشعر يطوله بالطبع إذا واظبت على استخدام هذه الطريقة لمدة اسبوع  فقط من كل شهر ستحصلين على شعر طويل وصحي.
  • هل عدم تمشيط الشعر يطوله بالطبع لا، عدم تمشيط الشعر المتشابك يؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة وتلفه كما أنه يزيد تشابك الشعر.

طريقة تمشيط الشعر المتشابك

فك تشابك الشعر من الأمور المزعجة للمرأة ولاسيما إذا كان الشعر طويل جدًا، فيصعب التمشيط في وجود تشابك بالشعر والذي يفقدك الكثير من الشعر أثناء التمشيط، لذلك من فوائد تمشيط الشعر كل يوم تقليل تشابك الشعر لذلك طريقة تمشيط الشعر المتشابك المثالية تكون كالأتي:

  • يجب غسل الشعر بالشامبو برفق باستخدام أصابع اليد، وترك البلسم على الشعر فترة قبل شطفه بالماء.
  •  عند التمشيط يتم استخدام زيوت للشعر بكمية قليلة ويدلك برفق.
  • طريقة تمشيط الشعر المتشابك باستخدام مشط مناسب لطبيعة شعرك، يساعدك على التخلص من التشابك بكل سهولة، فإذا كنتي تمتلكين شعر ناعم فيرجى استخدام مشط ذو أسنان رفيعة ضيقة، أما إذا كان شعرك خشن أو مجعد يرجى استخدام مشط ذو أسنان واسعة ويعتبر افضل مشط للشعر الطويل هو المصنوع من الخشب أو العظم لأنه لا يسبب كهرباء استاتيكية كما يحدث مع الأمشاط المعدن أو البلاستيك والتي بدورها تسبب تقصف الشعر.

تمشيط الشعر للرجال

يمتاز شعر الرجل بالقصر مما يجعل تمشيطه أسهل بكثير بخلاف شعر المرأة، لكن هناك طرق تمشيط الشعر للرجال التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الشعر وهي كالأتي:

  •   تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل بالماء لأنه في هذه الحالة ضعيف جدًا ويسهل تساقطه عند التمشيط بقوة.
  •   تمشيط الشعر للرجال باستخدام مشط خشبي بدل الفرشاة عكس المعتاد، يحافظ على قوة الشعر ويقلل من سقوطه لأنه يجنب وجود كهرباء استاتيكية أثناء التمشيط.
  •   التمشيط برفق وتمهل حتى لا تجرح فروة الرأس مما يؤثر على بصيلات الشعر ويسقطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق