صحة جنسيّة

بدون سونار .. كيف تتعرفين على نوع جنينك ؟

سؤال يبحث عنه جميع الازواج والزوجات فى اللحظات الاولى من الحمل

سؤال يبحث عنه جميع الازواج والزوجات فى اللحظات الاولى من الحمل وبالاخص فى الحمل الاول ويكونوا على شغف فى معرفة نوع الجنين ولد او بنت لكى يقوموا باختيار اسمه وتحضير الملابس الخاصة بـ نوعه ولكن ونحن نعلم كثيرا احيانا بيكون الطرق الطبية الحديثة(السونار)يمثل خطورة على الأجنة وخاصة في الفترات الاولى من الحمل ولهذا السبب حاولنا ان نوفر بعض الطرق معرفه نوع الجنين ولكن ليس لها اى علاقه بالسونار واجهزه الاشعه المختلفة.

معرفة جنس او نوع الجنين من شكل البطن

من الممكن معرفة نوع الجنين بشكل البطن واتجاهاتها اثناء اشهر الحمل الاولى وبعض العلامات الاخرى فى باقى أجزاء الجسم فعندما تكون البطن (بطن الحامل) منتفخه للامام (شكل البطيخة) مع زيادة في الوزن حول منطقة الحوض والافخاذ فهذا المولود تكون بنت أما إذا كان البطن(بطن الحامل) منتفخا إلى الأعلى شكل (كرة السلة) فهذا يعني أن الجنين ولد باذن الله .

معرفة جنس أو نوع المولود بالطريقه الحسابيه

وهذه طريقة تعتمد على حساب  عمر الأم لحظة الولادة ومعاد الولاده فى حد ذاته وتكون عبارة عن حساب عمر الام بالسنين لحظة الولادة وهذا يعرف عن طريق بداية الحمل بكل سهولة واضافة إلى رقم الشهر الذي ستلد فيه باذن الله فاذا كان الرقم فردي سيكون نوع الجنين بنت واذا كان الرقم زوجي فسيكون الجنين ذكر .

معرفة جنس او نوع الجنين من الحلويات

يمكن ايضا معرفة نوع الجنين عن طريق اكل الحامل من حلويات أو من الموالح فإذا كانت الحامل لها الرغبه فى اكل العديد من الحلويات مثل الشيكولاته والحلويات والفواكهه او العصائر فانها تولد بنت اما اذا كانت الحامل شهيتها تتجه الى الموالح واكل اللحوم فهى تكون حامل فى ولد .

معرفة جنس أو نوع المولود من يد الحامل

يمكن ايضا تحديد نوع الجنين بدون سونار ولد او بنت على حسب طريقه يد الحامل إذا مدت الحامل باطن يدها أولا فالجنين يكون بنت اما اذا مدت ظهر يدها أولا فالجنين يكون ولد .

معرفة جنس او نوع الجنين من حركة الخاتم

يمكن تحديد نوع الجنين بدون سونار عن طريق حركة الخاتم وهذه الطريقة تكون عبارة عن بربط خاتم بخيط من الصوف ونقوم بتحريكه فوق بطن المرأة الحامل فإذا تحرك الخاتم من الامام الى الخلف او من الخلف إلى الأمام يكون المولود ذكر اى ولد اما اذا تحرك الخاتم عند رفعه على بطن الحامل بشكل دائرى فتكون حامل فى بنت .

معرفة جنس او نوع الجنين من عدد ضربات قلب الجنين

ويمكن تحديد نوع الجنين بدون سونار ولد او بنت عن طريق حساب ضربات قلب الجنين دقات قلب الجنين الأنثى تفوق سرعة دقات قلب الجنين الذكر فيكون عدد ضربات قلب الجنين الأنثى يتراوح بين 140 إلى 160 نبضة في الدقيقة على عكس الجنين الذكر تتراوح دقات قلبه من 120 الى 140 نبضة في الدقيقة .

معرفة نوع أو جنس الجنين من بشرة الحامل

ممكن معرفة نوع الجنين بدون سونار ولد أم أنثى عن طريق بشرة الحامل فإذا تغيرت بشرة الحامل وبهتت وملى بشرتها بالحبوب فتكون الحمل فى انثى اما اذا لم تظهر حبوب في وجهها ولكن وجها اصبح شاهب فهى تكون حامل فى ولد.

 

معرفه نوع أو جنس الحمل من لون البول للحامل

ممكن معرفة نوع الجنين بدون سونار من تحديد لون البول للحامل إذا كان البول غامق فإنها تكون حامل في أنثى على عكس الأولاد فأن يكون لون البول لأمهاتهم فاتح وغير معكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق