وصفات طبيعيّة

مشروبات تخلص الجسم من السموم

الجسم في بعض الاحيان لا يكون قادر بمفردة من التخلص من تلك السموم بشكل نهائى

يتمكن الجسم من خلال مرشحات طبيعية موجودة داخل جسم الانسان من التخلص من السموم التي قد تدخل اليه عن طريق الطعام او الشراب او اي من العوامل التي قد تؤدي الى وجود الجراثيم مثل البكتريا او الفيروسات الا ان الجسم في بعض الاحيان لا يكون قادر بمفردة من التخلص من تلك السموم بشكل نهائي ولذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال مجموعة من المشروبات التي تساعد الجسم في التخلص من السموم.

اولا: من اين تأتي السموم؟

للتعرف علي كيفية التخلص من السموم والمشروبات التي تساعدنا على ذلك يجب ان نتعلم اولا ما هي مصادر تلك السموم؟

  • الغازات الناتجة عن المصانع وحرق المواد البلاستيكية وعوادم السيارات
  • هناك ايضا الاشعة الناتجة عن التلفاز او الحواسيب والهواتف الخلوية
  • ايضا التدخين تناول الكحول او المياه الغازية او العصار المصبوغة
  • تناولالاطعمةالمعلبةاوالجاهزةالتييتواجدبهاالموادالحافظة
  • بعض المنظفات الكيميائية التي تستخدم بشكل يومي في المنازل
  • تناول بعض العقاقير الطبية
  • تناول ايضا الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت

ثانيا: ما هي المشروبات التي تساعد الجسم في التخلص من السموم؟

مشروب الزنجبيل: فهو احد الحلول السحرية للقضاء على السموم بشكل طبيعي وسريع حيث يعمل على زيادة الدرة الدموية ويساعد الجسم في عملية الهضم.

عصير المانجو: لما تحتوي عليه من الياف تساعد على الهضم وايضا فيتماينجبشكل وفير فكوب واحد فقط من المانجو يحتوي على 4/3 الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم منه.

مشروب الشاي والليمون: ولكن هنا نتحدث عن الشاي الأخضر فعند اضافة الليمون الى الشاي الأخضر فان ذلك يزيد من عملية الايض ويرفع من مستويات التمثيل الغذائي في الجسم  كما انه يقبل بعض الاضافات الأخرى لكي يزداد عدد الفيتامينات التي يمكن للجسم الافادة منها فيمكنك اضافة الموز للحصول على البوتاسيوم والالياف وللحصول على البروتين والكالسيوم عليك اضافة الزبادي فيصبح مشروب متكامل وله طعم افضل.

المشروب الذهبي: واطلق عليه هذا الاسم لما يحتويه من مواد فعالة فهو يتكون من الكركم الذي يساعد في عملية الايض ورفع مستوى التمثيل لغذائي في الجسم وله قوة خارقة في طرد السموم من الجسم ويساعد الكبد ايضا على مقومة المواد الكيميائية الضارة والمواد غير المرغوب فيها ويتم اضافة الليمون والفلفل الحريف وايضا الزنجبيل فهم لهم عامل مطهر اخر ايضا وطريقة عمل المشروب هي ان تقومي بإضافة 4/1 ملعقة كركم صغيرة على كوبين من الماء الساخن واضافة ايضا 4/1 معلقة صغيرة من الزنجبيل البودرة واتركي هذا الخليط ليهدأ قليلا ثم اضيفي القليل من عصير الليمون والفلفل الحريف ثم قلبيه واشربيه دافئ.

مشروب ملح البحر مع الماء: يتم اضافة ملعقتين من ملح الماء غير المكرر الى 2 ليتر من الماء في زجاجة ويتم رجها جيدا فهذا المشروب يعمل على تخليص الجسم من السموم من خلال تخليص المعدة والامعاء والقولون من النفايات والفضلات وذلك يساعد الجسم في امتصاص المواد الغذائية بشكل سريع ويجعل الجهاز الهضمي حيوي طوال اليوم.

المنظف الأخضر: وهو مشروب طبيعي يتكون من الخضروات الغنية بالكثير من الفيتامينات وايضا الخضروات التي تحتي على المعادن والمواد المضادة للأكسدة وهذه المجموعة من المكونات تساعد الجسم على التخلص من السموم في اسرع وقت ومكونات هذا المشروب حبة من البنجر حبات من الجزر وايضا سيقان الكرفس وبعض اوراق اللفت وحفنة من البقدونس ونصف بصلة مع القليل من السبانخ مع بعض ورق الكرنب وفصين من الثوم وقومي بخلط المكونات كلها في الخلاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق