العناية بالشعر

 علاج تقصف الشعر .. طرق غير تقليدية

ظاهرة تقصف الشعر يعاني منها الكثيرين وخاصة النساء

يعاني الكثير من الأشخاص خاصة النساء من ظاهرة تقصف الشعر، حيث هناك عدة عوامل تؤدي إلى التقصف مما يزيد المعاناة فى التعامل مع هذه المشكلة، سوف نتناول العديد من طرق علاج تقصف الشعر مع ذكر بعض أسباب المؤدية لذلك.

أفضل خطوات معالجة مشكلة تقصف الشعر :

قص الأطراف : يجب القيام بعملية قص أطراف الشعر التالفة والمتقصفة كل فترة بصفة دورية من خلال أحد متخصصي العناية بالشعر حيث يتوفر هناك مجموعة من الأدوات التي تساعد في الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة بجانب معرفتة بطرق القص المناسبة لكل نوع من أنواع الشعر وإختيار الطريقة الأنسب والأكثر فاعلية لشعرك.

إستخدام الشامبو : يجب إختيار أنسب أنواع الشامبو لشعرك، مع تجنب الإفراط في عملية غسيل الشعر لتجنب الجفاف، يمكنك القيام بغسل شعرك بالشامبو من مرتين اسبوعياً لحد أقصى.

إستخدام الزيوت : يجب القيام بإستخدام الزيوت الطبيعية الأصلية ذات الكفاءة العالية التي تعتبر من أفضل علاجات تقصف الشعر، فقط قومي بتدليك الشعر جيداً مما يساعد على زيادة معدل تدفق الدم في الرأس وتغذية الشعر بصورة جيدة وبالتالي المساعدة في عملية ترطيب الشعر فمثلاً قومي بإستخدام تلك الخلطة الفعالة في عملية علاج تقصف الشعر من خلال إحضار كميات متساوية دافئة من زيت الصبار وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

حمام الزيت : عليكي القيام بعمل حمامات الزيت والماسكات المختلفة في عناصرها وخصائصها بصفة دورية والمناسبة لصحة شعرك، قومي بإحضار زيت الزيتون الذي يحتوي على العديد من العناصر المفيدة فى عملية تغذية الشعر بصفة خاصة وقومي بتدفئته وتدليك فروة الرأس ثم قومي بتغطية الشعر بالكامل لمدة تتراوح بين (10-15) دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء جيداً والقيام بتنشيف الشعر جيداً ثم تسريح الشعر بمشط ذو أسنان طويلة لتجنب تقصف الشعر.

 

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر :

* العسل : حيث يعتبر العسل أفضل بلسم طبيعي للشعر، من خلال الإستخدام المنتظم بحيث يتم أخذ حوالي (3-4) ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي والقيام بعملية التخفيف المناسبة لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، يجب أن تستخدم الوصفة بصفة يومية للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة في علاج تقصف الشعر.

* الأفوكادو و زيت اللوز : قومي بإحضار ثمرة من الأفوكادو وإهرسيها جيداً ثم قومي بإضافة بعض قطرات زيت اللوز وخلطها جيداً، قومي بوضعها على شعرك لأطول فترة ممكنة كحد أقصى (30 دقيقة)، يفضل إستخدام هذه الوصفة مرة واحدة إسبوعياً.

* ثمرة الأملج و زيت السمسم : هناك العديد منا لا يعلم عن فوائد ثمار الأملج، تعتبر من أغنى الثمار التي تمد الجسم بفيتامين سي الذي يعمل على تعزيز عملية تغذية الشعر، قومي بإحضار ثمار الأملج ثم ضعي قليل من زيت السمسم وجهزي الخليط وقومي بوضعه على رأسك بالكامل من الجذور وصولاً إلى الأطراف يومياً بإنتظام، وتعد من الوصفات التي تظهر نتائج جيدة وسريعة في عملية العلاج.

أسباب تقصف الشعر :
* إستخدام الصبغات ذات المواد الكيماوية بإستمرار، بجانب إستخدام بعض ألوان الصبغات التي تؤثر سلباً على صحة الشعر.

* التعب والإجهاد والنوم لساعات غير كافية لراحة الجسم من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر.

* تمشيط الشعر دون القيام بعملية التنشيف الكامل للشعر خاصة بمشط ذو أسنان صغيرة يؤدي إلى مشاكل عديدة.

* عدم الإهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تغذية الشعر مثل ( الأسماك – السبانخ – الكبدة ).

* التعرض للشمس بإستمرار لفترات طويلة من اهم العوامل التي تؤدي إلى تقصف الشعر.
في النهاية أرجو أن ينال المقال إعجاب سيادتكم من خلال وضعنا لأهم طرق علاج التقصف بجانب للأسباب المؤدية لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق