نصائح غذائية

 وصفات لمعالجة ضعف الذاكرة

اهم وصفات تقوية الذاكرة حتى تعمل بأعلى كفاءة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الذاكرة، فسوء التغذية بشكل عام من أهم الأسباب المؤدية لذلك بجانب تناول العديد من الأشخاص بعض الأدوية والتدخين وتناول الكحول ومشاكل الغدة الدرقية، فمن هنا جلبنا إليكم أهم وصفات معالجة ضعف الذاكرة.

أقوي مأكولات تقوية الذاكرة :

السمك : يعتبر السمك من المأكولات التي تعتلي مراتب التصنيف الأولى فى عمليات معالجة ضعف الذاكرة ويعمل على تقوية نشاط الدماغ حيث يحتوى السمك على عناصر أوميجا 3 التي تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، بجانب توفير بعض الأحماض والمواد الهامة بالنسبة للجسم بصفة عامة، لذا ينصح أطباء التغذية حول العالم بضرورة الحرص على تناول الأسماك بمختلف أنواعها مرتين أسبوعياً.

المكسرات : تحتوي المكسرات بصفة عامة على مواد مضادة للأكسدة إلى جانب توافر عناصر أوميجا 3 التي تعمل على تنشيط الذاكرة بشكل سريع وملحوظ، كما أن المكسرات تعمل على تنشيط الأعصاب، بالإمكان تناول عدد من المكسرات يومياً خاصة اللوز لتعزيز عملية تقوية الذاكرة ومعالجة فقد التركيز.

مشروبات لتقوية الذاكرة والنسيان:

الفاكهة : تحتوى الفاكهة بمختلف أنواعها على أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان التي تعمل على تقوية الذاكرة، وقد توصلت العديد من المؤسسات الطبية حول العالم إلى أهم وصفات عصائر الفاكهة التي تقوم بدورها في تقوية الذاكرة منها على سبيل المثال:

المكونات ( 6 ثمرات فراولة – ثمرة خيار – ثمرة مانجو مقشرة – 2 ورقة كرنب أحمر – 2 ثمرة تفاح – 3 ثمرات جزر )           بحيث نقوم بوضع جميع المكونات في الخلاط ويتم خلطها جيداً ونقوم بتناول كوب على معدة فارغة كل صباح بصفة مستمرة.

الأفوكادو : يحتوي عصير ثمرة الأفوكادو على العديد من العناصر الهامة ذات الفوائد المتعددة لجسم الإنسان بصفة عامة وللذاكرة بصفة خاصة، وتحتوي تلك الثمرة على مجموعة من فيتامينات التي تعمل على حماية الجسم وتحسين وظائف المخ وتحمي من السكتات الدماغية المفاجئة، لما تحتوي من عناصر أوميجا 3 و أوميجا 6 اللذان يلعبان دوراً محورياً في معالجة مشكلات ضعف الذاكرة، فيمكن تناول عصير الأفوكادو يومياً.

وصفات للتغلب على النسيان وتقوية الذاكرة :

حبة البركة : تعد من أكثر التوابل المحفزة لعملية تقوية الذاكرة، لأنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات لحماية الخلايا العصبية، فيمكن إستخدام حبة البركة من خلال العديد من الطرق سواء بإضافتها إلي بعض الأطعمة بصفة دائمة أو إضافتها على عسل النحل الأبيض الذي يعمل على تحفيز خلايا الدماغ وتقوية الذاكرة.

عسل النحل الأبيض مع حبوب اللقاح : يعد عسل النحل الأبيض فريد فى عناصره وخصائصه العلاجية المختلفة التي تعمل على تدعيم صحة الدماغ وتحفيز الذاكرة وزيادة التركيز، كما أن حبوب اللقاح تقوم بعمل الدعم الشامل في علاج الإضطرابات العصبية والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بالتركيز، يتم تناول ملعقة صغيرة من الخليط على الريق يومياً وستلاحظ الفرق الكبير في عملية التركيز.

الزنجبيل : يتم إحضار التالي ( 50 جرام زنجبيل – 50 جرام من اللبان – 50 جرام من حبة البركة ) ونقوم بعمل خليط من العناصر السابقة ثم إضافتها على كيلو جرام من العسل الأبيض ومزجهم جيداً، وتناول نصف ملعقة كبيرة قبل الإفطار يومياً.

الجزر : يتمتع الجزر بخصائص وفوائد عديدة، فيمكن القيام بعمل سلطة الجزر مع إضافة زيت الزيتون، حيث يحتوى الجزر على فيتامين سي و عنصر المنجنيز الذي يعمل على تحفيز عملية تقوية الذاكرة، ويتم تناول طبق من السلطة بصفة يومية مستمرة.

الشيكولاتة : هناك العديد من أنواع الشيكولاتة، ولكننا ننصح بتناول الشيكولاتة من النوع الداكن لما تحتويه من مادة الكافيين التي تساعد على إيقاظ الدماغ، ينصح بتناول الشيكولاتة الداكنة قليلة الدسم من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

هناك العديد من الأطعمة والخلطات التي تساعد فى معالجة ظاهرة ضعف الذاكرة والوصول بها إلى أعلى نسب القوة، ولقد قمنا بوضع أهم وصفات تقوية الذاكرة التي تعمل بأعلى كفاءة في إنجاز تلك المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق