نصائح صحية

علاج انتفاخ العين بعد البكاء بالمنزل

الناس الذين يعانون من الامراض المزمنة هم أكثر عرضة لتورم العينين بعد البكاء

في بعض الأحيان يكون هناك شيء واحد فقط أسوأ من البكاء، وهو أن يكتشف الناس أنك كنت تفعل ذلك، ولسوء الحظ، غالباً ما تكون بوادر ما بعد البكاء واضحة على وجوهنا، بدءاً بالعيون الزجاجية وتنتهي بالورم الذي يوجد حول العينين، وغالبًا ما يكون غسل الوجه بالماء البارد هو رد الفعل الأول، وهي فكرة جيدة جدًا كما سنرى أدناه، ولكن هناك المزيد من العلاجات الفعالة في علاج انتفاخ العين بعد البكاء.

في مقالة التالية سنشرح كيفية علاج انتفاخ العين بعد البكاء بالعلاجات المنزلية التي يمكن لأي شخص أن يتقدم بها في المنزل.

لماذا تصبح العيون منتفخة بعد البكاء؟
عندما نبكي الغدد المسيلة للدموع، التي تفرز الدموع، يتم تحفيزها من قبل نفس الأعصاب التي تنتج تمدد الأوعية الدموية داخل الجفون، الملتحمة وأنسجة العين المحيطية، وهذه الأنسجة مرنة وخاصة الإسفنجية، وهذا يعني أن الدم أكثر من المعتاد يصل إلى المنطقة، مما تسبب في نوع من الالتهابات التي ينتهي بها الأمر مما تسبب في تضخم العينين والأجفان.
اما عن حالة الأكياس وتورم الجفون عندما نستيقظ في الصباح التالي، ففي هذه الحالة يكمن الأصل في الحلقات الطبيعية لنسيج الأجفان، والتي تحدث في النوم، أو عند الاستلقاء، تلتقط المزيد من السوائل أكثر من الوقت الذي نقف فيه، وهذا يسبب ذمة عابرة في الجفون التي تتضخم.
الناس الذين يعانون من مشاكل الشريان التاجي، وضعف الدورة الدموية، الفشل الكلوي أو العجز في البروتين هم أكثر عرضة بكثير لتورم العينين بعد البكاء، ومهما كان سبب تورم عينيك: هل تريد علاج انتفاخ العين بعد البكاء أو عند الاستيقاظ، سنشرح لك في القسم التالي كيفية التخلص منها.

كيفية علاج انتفاخ العين بعد البكاء ؟
– انخفاض تورم العينين بالبكاء :
بعد البكاء من الطبيعي أن ترى كيف انتفخت عيناك بسبب زيادة كمية الدم في المنطقة، مثلما نفعل عندما نضرب على الرأس ونحصل على نتوء ونطبق البرد للتخلص من الالتهاب، فإن الحل للتخلص من العينين المنتفخة هو نفسه.
في البداية، علينا غسل وجهنا بالماء العذب لتبريد الجلد والتخلص من الحرارة الناتجة عن البكاء، وبعد تجفيف وجهك بعد أن تبكي، اغسلها بالماء البارد لإيقاظك والبدء في تقليل الحرارة التي حدثت في جسمك بسبب المشاعر الشديدة التي جعلتك تبكي، ثم بعد تجفيف وجهك، يجب أن تأخذ اثنان من مكعبات الثلج ولفهم بقطعة قماش أو شاش، وعليك أن تضع في اعتبارك أن جلد الأجفان هو الجزء الأكثر حساسية من الجسم، لذلك فإن التعرض الطويل للبرودة الشديدة قد يؤدي إلى تلفه وحرقه، وسيؤدي التفاف المكعبات إلى عبور البرد دون التسبب في أي ضرر، ومن الواضح أن الخطوة التالية هي تطبيق الجليد على الجفنين، وعلى الفور ونتيجة للبرد سوف تبدأ الأوعية الدموية في العينين والجفون بالتقلص، مما يقلل من تدفق الدم ويقلل من التهاب المنطقة.
إذا لاحظت أن البرد من الشاش والجليد شديد للغاية، يمكنك استخدام قطعة قماش غارقة في الماء البارد جدًا أو ترك الثلج يذوب على قطعة القماش ثم يوضع بعد ذلك على عيونك، ومن المهم التأكيد على أن أولئك الذين يرتدون العدسات اللاصقة عليهم إزالتها قبل البدء في هذه العملية.

 علاج انتفاخ العين بالزيت روز مارى الأساسي :
امزجي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع ملعقة من زيت الزيتون مع التقليب بشكل جيد، والحالة هي أن زيت إكليل الجبل يحتوي من بين مكوناته الرئيسية على حمض الكافيين، وهو عنصر يعمل كمضاد للالتهابات، ويمكن أن يساعد عند استخدامه على تهدئة الجفون، وعلى تخفيف الالتهاب الناتج عن البكاء، ومن ناحية أخرى، سيساعد زيت الزيتون على تغذية البشرة وترطيب المنطقة.
طريقة استخدامه بسيطة للغاية، وهى من خلال أن تغمس أصابعك في هذا الخليط من الزيوت وقم بتدليك جفونك بلطف بأصابعك لرسم دوائر صغيرة حتى يمتص الجلد معظمها، ويجب أن تأخذ عناية خاصة حتى لا تسقط أي زيت في العين لأنها يمكن أن تسبب تهيج وتعطيك سبباً آخر لمواصلة البكاء.
من الممكن القول أنه إذا لاحظت في أي لحظة خلال هذه العملية الحكة أو التورم أو الالتهاب أو أي أعراض حساسية، يجب التوقف عن استخدام الزيت وغسل وجهك بمياه وفيرة.

كيفية علاج انتفاخ العين من البكاء في الليلة السابقة :
ما وراء إكليل الجبل والزيت والبرد، هناك عدد من العلاجات المنزلية للتخلص من عيون منتفخة من البكاء في الليلة السابقة، وهنا نفسر الأكثر فعالية:
– صب بعض الحليب الموجود لديك في الثلاجة في فنجان، ومن المهم أن يكون بارد، ثم تأخذ اثنين من كرات القطن، وبعد نقعها في الحليب، وضعها على عينيك لمدة 10 دقائق، ومن المهم أن الجفون مغلقة وأن اللبن لا يدخل في العينين.
– خذ كيسين من البابونج أو الشاي الأسود وانقعيهما لمدة عشر دقائق في كوب من الماء البارد جدًا، وبعد تبريد الأكياس، ضعها على جفونك لمدة ربع ساعة، فالبرد هو الذي سيحد من الأوعية الدموية، وقد يحتوي الشاي والبابونج أيضًا على مكونات مضادة للالتهاب.
– كما أن كل من الخيار والبطاطا لهما خصائص مضادة للالتهاب، وهذا هو السبب في أن قطع هذين الخضروات إلى شرائح ووضعها فوق كل عين يمكن أن يساعد على نفخ العينين بعد البكاء، ولذلك عليكي تدليك الجفون مع أطراف أصابعك، ليس عليك استخدام أي زيت، بلمسة بسيطة من أصابعك سوف تتخلص من الفائض من السوائل في جفونك، ولا تفرك عيونك أبداً لأن هذا سوف يسبب لك المزيد من الالتهاب والاحمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق