أساسيات المكياج

اختارى أحمر الشفاه المناسب للشفاه الصغيرة

تكبير حجم شفتيك من دون داعى للرجوع للعمليات التجميلية .. بل بحيل مكياج بسيطة

إذا كنتِ تملكين شفاه صغيرة، فبكل تأكيد ستحتارين في ألوان أحمر الشفاه التي ستعتمدينها، والتي ستمنح شفتيكِ مزيداً من الحجم والاتساع، لذا إليكِ قائمة أحمر الشفاه المناسب للشفاه الصغيرة.

تحار صاحبات الشفاه الصغيرة بلون أحمر الشفاه الأنسب لهن. ثمة من يقول أن الألوان الفاتحة تكاد تكون الأفضل؛ إذ تمنحكِ فرصة التكبير، لكن هناك ألوان غامقة قد تكون مثالية كذلك. كل ما عليكِ فعله هو تكبير حجم شفتيك، من دون داعي الرجوع للعمليات التجميلية، بل بحيل مكياج بسيطة.   انطلقي لاختيار ألوان متنوعة من أحمر الشفاه واجعلي رفيقكِ الدائم ملمع الشفاه؛ لمزيد من الجاذبية.

أحمر الشفاه المناسب للشفاه الصغيرة

أحمر الشفاه الفاتح للشفاه الصغيرة

تعتبر الألوان الفاتحة هي الأفضل لكِ في حال كنت تملكين شفاه صغيرة، حيث أنها ستمنح شفتيكِ بعضاً من الامتلاء على عكس ألوان أحمر الشفاه الداكنة التي ستجعل شفتيكِ تبدو وكأنها أصغر.

الروج للشفاه الصغيرة

في حال أردتِ استخدام الروج لتحديد شفاهك، فقومي أولاً بتحديد حدود شفاهك باستخدام قلم تحديد بنفس لون أحمر الشفاه الذي ستستخدمينه، بحيث أن ترسمي الخط فوق حدود شفاهك بقليل لتظهر بحجم أكبر، ومن ثم طبقي الروج الذي ترغبين به.

ملمع الشفاه للشفاه الصغيرة

في حال أردتِ تطبيق ملمع الشفاه، قومي باستخدام لون ملمع شفاه قريب للون أحمر الشفاه الذي اعتمدته، فمثلاً إذا اخترتِ الروج باللون الوردي طبقي معه ملمع شفاه باللون النيود.

إضاءة الشفاه

في حال استخدمت الهايلايتر وسط شفتيك، فستكونين قد حصلتِ على حجم شفاه أكبر قليلاً، حيث أن اللمعة التي ستمنحكِ إياها الإضاء ستوحي بذلك.

  • ابدأي بداية باختيار درجة جيدة من كريم الأساس واطلي شفتيكِ مع عموم وجهكِ بهذا الكريم.
  • الآن، اختاري البودرة، التي تناسب الشفاه أيضاً، وضعيها على كل وجهكِ بما فيه الشفتين.
  • استخدمي قلم تحديد الشفاه المماثل للون الذي اخترته وارسمي برفق حدود أكبر من حدود شفتيكِ.
  • باستخدام الفرشاة الصغيرة، لوّني داخل حدود الشفتين باللون الذي ترغبين، ولديكِ خيارات واسعة لتنتقي من بينها مثل المشمشي والوردي والبصلي والعنّابي والخمري .. أي لديكِ خيارات لونية فاتحة وأخرى غامقة.

– باستخدام فرشاة أعرض قليلاً من الأولى، ضعي قليلاً من الملمّع فوق شفتيك اللتين لوّنتهما بطيف واسع من الألوان.

دائما ما تحب صاحبة الشفاة الرفيعة أن تبدو شفتيها وهي مملوءة وأكبر حجما من حجمها الأصلي ولكن الكثير من الفتيات يتبعن خطوات خاطئة تفسد مظهر الشفاة وتفقدها جمالها ولذلك فنحن نقدم لك نصائح هامة جدا يجب أن تتبعيها إذا كانت شفتيك رفيعة نقدم لك على موقع ثقف نفسك مكياج الشفايف الصغيرة المناسب جدا لها.

  • تحديد الشفاة: بعض الفتيات يغفلن عن اتباع الطريقة الصحيحة في وضع تحديد الشفاة حيث أن يجب أن تضعي التحديد بعيد عن شفتيكِ بمسافة تصل إلى 2 مل ولكن الفيصل هنا في ظهور الشفاة بشكل طبيعي هو اختيار ألوان متناسقة
  • أحمر الشفاة: بعد تحديد الشفاة قومي بوضع أحمر الشفاة بلون متقارب ومتناسق مع تحديد الشفاة، قومي بوضعه على الشفتين بالكامل ثم قومي بعمل دمج بحرص شديد بين التحديد وأحمر الشفاة.

  • ملمع الشفاة: ملمع الشفاة مهم جدا أيضا في إعطاء شفتيك مظهر أكبر من حجمها الطبيعي فبعد أن تقومي بوضع التحديد والروج وضبطهما قومي بوضع ملمع الشفاة في المنتصف فقط وبعيدا عن حواف الشفاة
  • ابتعدي تماما عن الألوان الغامقة لأنها تجعل الشفاة تبدو صغيرة ولكن قومي بالتركيز على الألوان الفاتحة لتجعلي شفتيك تبدو أكبر
  • أهم الالوان المناسبة للشفاة الرفيعة هي البرونزي والوردي والبيج حيث أنها تعكس إضاءة ملحوظة لشفتيكِ والتي يجب تجنبها هي الألوان النحاسية والبنية الداكنة.
  • وللحصول على شفتين جذابتين قومي بوضع تحديد شفاة زهري مع وضع أحمر شفاة وردي لامع ودمجهما معا وبذلك سوف تحصلين على شفتين جميلتين وجذابتين وبمظهر طبيعي جدا
  • وبالنسبة لنوع التحديد المناسب فالمفضل هو ألا تستخدمي ألوان لامعة بل استخدمي ألوان صلبة ليس بها لمعة لأن ألوان تحديد الشفاة اللامعة تظهر شفتيكِ بشكل غير طبيعي بينما الألوان الغير لامعة تجعل شفتيك تبدو أكبر حجما وبشكل طبيعي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق