صيحات المكياج

أسرار المكياج الكوري لإطلالة مفعمة بالحيوية

تشكل البشرة الكورية مصدر تساؤل ومواضع علامات استفهام كثيرة لدى الكثيرات

أثرت ملامح الوجه المميزة لكل عرق من الأعراق البشرية وتفاوت ألوان البشرة على وضع إطار المكياج المناسب والمكمل لكل عرق ليبرز الجمال ويحافظ أيضا على السمات المميزة للوجه.

وكنتيجة طبيعية للانفتاح الإعلامي وأيضا لما انتشر مؤخرا من مسلسلات الدراما الكورية التي وجدت لها مكانا مميزا بين المسلسلات التركية والهندية وصار من اللافت ظهور التركيز على الأزياء والمكياج وتسريحات الشعر لكل ثقافة،كنوع من التجديد والتغيير وكسر الروتين.

تشكل البشرة الكورية مصدر تساؤل ومواضع علامات استفهام كثيرة لدى الكثيرات، فمن منا لا ترغب في معرفة أسرارهن الجمالية! إليكِ أسرار المكياج الكوري لإطلالة مفعمة بالحيوية.

بشرة صافية:

بداية الطريق دائما لمكياج مشرق هو البشرة الصافية والمكياج الكوري بطبيعة الحال يولي عناية خاصة بالتركيز على هذه الملاحظة للكوريات بشرة شديدة الصفاء خالية من البثور والشوائب ومن تقاليد المرأة الكورية اعتيادها على توفير عناية خاصة ببشرتها في المساء بعد عناء يوم مرهق أهم هذه الخطوات

*أزيلي تماما بقايا المكياج من وجهك وعينيك.

* اغسلي بشرتك ودلكيها برفق بمنظف ملائم.

*رطبي بشرتك بكريم جيد.

*ضعي كريم حماية مسائية لعينيك يخفف الانتفاخ والهالات السوداء

والسر الأهم لبشرة صافية تصلح أساسا للمكياج الكوري هو التغذية السليمة والبعد عن التوتر و النوم لساعات كافية.

بشرة لامعة ومضيئة:

المكياج الكوري يبدأ خطواته دائما بال BB cream وهي اختصار لكلمة beauty balm cream  (كريم الجمال المطري ) وهي تسمية غربية اشتقت من الأصل الكوري يستخدم كمطري للبشرة ومرطب وأيضا كأساس لمكياج نضر ويمكن إضافة الكونسيلر وبودرة الوجه كخطوة تالية له ويمكنك استبداله بال CC cream وتعني color correcting cream وترجمتها (مصحح للون البشرة) ليعطيك بشرة موحدة اللون وأساسا لباقي خطوات المكياج الكوري.

ولإضافة بعض اللمعان أو الإضاءة ضعي قليلا من ال highlighting cream على عظمتي الوجنتين وخط عظمة الأنف والذقن وأعلى الشفة.

رسمة العين:

للعين الآسيوية تفرد في رسمتها المميزة فهي صغيرة بأجفان ضيقة نوعا ما ومسطحة ومنتفخة قليلا ولهذا احتاجت لتعامل خاص يبرز جمالها وقد استطاع المكياج الكوري بمهارة فائقة التغلب على ما قد يعده البعض عوامل تصعب مهمة القيام بمكياج مثالي وذلك من خلال ثلاثة أسرار أساسية

*ظلال عيون لامعة وفاتحة فوق معظم الجفن وربماتغمق وتصبح دخانية قليلا عند الأطراف حسب المناسبة. آي لاينر أسود مرسوم بخط رفيع مباشرة فوق خط الرموش ويمتد قليلا لما بعدها ليعطي اتساعا للعين وابتسامة العين المتميزة في المكياج الكوري.
الماسكرا السوداء لرموش بارزة ومحددة ودون مبالغة.

شكل الحواجب:

رسمة الحاجاب المستقيمة هي ملمح آسيوي أيضا وقد صدر كأحد موضات رسم الحواجب في المكياج العالمي وهو خطوة مهمة في المكياج الكوري تختلف عن الحواجب قي الموضة الغربية تبدو أكثر شبابا ونعومة وأقل حدة لتعطي مظهرا رقيقا يناسب فتاة هادئة.

لون الوجنتين:

ال blusher  (أحمر الخدود) بالدرجات المائلة للون الزهري وحتى الخوخي هي الألوان المفضلة في المكياج الكوري لإظهار الوجنتين بلون طفولي رقيق وإكمال المظهر الأنثوي الذي نركز عليه هنا ونادرا ما يستخدم المكياج الكوري الألوان المائلة للذهبي أو الترابي والبرونزي بشكل عام.

شفاة متدرجة اللون

لطبيعة الشفاه الآسيوية رقيقة السمك ودقة رسمتها اخترع المكياج الكوري طريقة متميزة لرسم الشفاه بحيث تبدو  أكثر امتلاء وأكبر حجما وتسمى الشفاة المتدرجة اللون يتدرج اللون من المنتصف في الشفاه وصولا لأطرافها فاتحة.

وايضا:

  •  لن تحصلي على مكياج مثالي كالذي تحصل عليه الكوريات بدون أن تقومي ببعض الأمور الهامة، والتي من شأنها جعل بشرتك مشرقة ملفتة وحريرية، لذا قومي بإزالة المكياج عن كامل وجهك وبشرتك بشكل جيد، ومن ثم اغسليها باستخدام نوع غسول ملائم لنوع بشرتك، ولا تنسي ترطيبها بعد ذلك. بالنسبة لمنطقة تحت العين فلا تترددي في استخدام الكريمات المخصصة لهذه المنطقة لإزالة الانتفاخات والهالات السوداء منها.
  •  تأكدي من حصولك على ساعات نوم كافية، وتناولي الأطعمة الصحية التي ستزيد من نضارة بشرتك.
  •  الخطوة الأهم للبدء بالمكياج هي استخدام الـ BB Cream، والذي يعمل كأساس لمكياج صحي مميز ومطري للبشرة، وفيما يليه قومي بتوزيع الكونسيلر والبودرة.
  •  لتمنحي مكياجك بعض اللمعان، طبقي الهايلايتر على عظمتي الخد والأنف وأسفل الشفاه.
  •  استخدمي ظلال عيون بلون فاتح ولامع على الجفن مع بعض الظلال الغامقة على الزاوية الداخلية للعين.
  •  حددي الجفن العلوي بخط رقيق من الآيلاينر، ومديه نحو الخارج قليلاً لتظهر العيون مسحوبة.
  •  طبقي الماسكارا لكن بدون مبالغة.
  •  الحواجب المستقيمة هي ما تميز المرأة الكورية، لذا قومي برسم حاجبيك باستخدام فرشاة لتحصلي على تحديد ناعم ومميز.
  •  تستعين المرأة الكورية بأحمر الخدود ذا اللون الوردي أو الخوخي الذي يمنحهن المظهر الرقيق والناعم.
  • – لأن شفاه الكوريات رقيقة جداً، فإنهن يقمن بتحديد شفاهن بشكل متدرج، حيث يطبقن ألوان أحمر الشفاه الداكنة في الجهة الداخلية من الشفة، واعتماد لون أفتح على لجهة الخارجية منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق