عناية بالبشرة

تسمين الوجه بالخلطات الطبيعية

تسمين الوجه أو الخدين من أجل الحصول على إنوثه وجمال

يوجد الكثير من السيدات يرغبن في تسمين وجههم أو الخدين من أجل الحصول على إنوثتهن وجمالهن ، والحصول ايضا على إشراقة أكثر ، وليس النساء فقط من يرغبن في تسمين الوجه بل يوجد الكثير من الرجال الذين يرغبون بذلك، فمنهم من يلجأ إلى العمليات وطرق جراحية قد تضر بهم أكثر من فائدتها ، وهذه العمليات غالباً ما تكون مكلفة.

من منّا لا ترغب في الحصول على وجهٍ ممتلئٍ وتسمين وجهها ليصبح كالبدر؟ وأن نتخلّص من ضعف الوجه الذّي يقلّل من جاذبيّة الشّخص بشكلٍ كبيرٍ وملحوظ، فالوجه الممتلئ والخدود الظّاهرة والممتلئة تعتبر علامةً من علامات الجمال بالنّسبة لأغلب النّاس.

ورغم وجود وانتشار العديد من العمليّات التّي تعمل على تعبئة الخدود وملئها إلا أننّا سنتعرّف في هذا المقال عن طرقٍ كثيرةٍ ووصفاتٍ طبيعيّةٍ للحصول على وجهٍ وخدود ممتلئةٍ وجميلة.

وسائل تسمين الوجه طبيعياَ

من خلا ل ممارسة اليوغا تمارين اليوغا تساعد كثيراً في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه وتعطيه إشراقة ومظهر جميل وتتم من خلال قيامك بالجلوس:

على الكرسي وتكون بوضعية مستقيمة وترخي الكتفين ، بالاضافة لذلك يتطلب منك الاسترخاء النفسي بحيث يكون الصدر إلى الخارج ثم تغلق فمك ، ثم تقوم بعملية سحب للخدين من الزاويتين بواسطة اليدين لتمرين عضلات الخد ويكون السحب بإتجاه الطواحين أو الأضراس الخلفية مع القيام بتحريك ذقنك للأمام قليلاص حتى تشعر بشد في العضلات للخدين وتكون لمدة (30) ثانية ثم عود إلى الوضعية الطبيعية بشكل بطيء وحذر .

خطوات لتسمين الوجه :

  • ممارسة تمارين اليوغا الخاصّة بالوجه، وذلك لتحسن الدّورة الدّموية في منطقة الخدود ليبدو مظهرها أكثر امتلائاً.
  • القيام بقرص الخدود برفق لتبدو الخدود أكثر امتلائاً واحمراراً ونضارة.
  • المحافظة على ترطيب منطقة الخدود باستمرار بالكريم المرطّب بعد كلّ عمليّة غسيلٍ للوجه وتركها لتجفّ دون غسلها مرّةًً أخرى
  • التّوقّف عن عادة التّدخين المضرّة للبشرة .
  • التوقف عن شرب وتناول الكحول فالتّدخين والكحول يتسببّان في فقدان المرونة في البشرة.
  • استخدام واقي الشّمس باستمرار لحماية البشرة من أشعّة الشّمس الضّارة التّي تسبّب تلف البشرة.
  • القيام بإزالة المكياج كلّ ليلةٍ قبل النّوم للسّماح للبشرة بالتّنفس.
  • ممارسة تمرين نفخ البالونات من 5-6 مرّاتٍ يوميّاً.
  • شرب الكثير من الماء.
  • تناول المكسّرات.
  • تناول الكربوهيدرات، مثل الأرز والمعكرونة والخبز.
  • تناول الأغذية الغنيّة بالمعادن والفيتامينات ومضادّات الأكسدة للحصول على خدودٍ ممتلئة، مثل الشّوفان والحليب والجبنة والتّفاح وزيت الزّيتون والجزر والعسل والأفوكادو.

القيام بتدليك الخدود بأحد الزّيوت التّالية:

زيت جوز الهند، زيت الزّيتون، زيت اللّوز، زيت الأفوكادو.

تجنّب منتجات البشرة أو الطعام التّي تحتوي على الكركم فهذا النّوع من البهارات يُظهر البشرة جافّة.

وصفات طبيعيّة لتسمين الوجه

وصفة السُّكّر وزبدة الشّيا هذه الوصفة تُظهر البشرة أكثرَ شباباً وامتلائاً.

المكوّنات:

3/4 كوب من السُّكّر المطحون..وكوب من زبدة الشّيا.

طريقة تحضير :

تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على خليط.. يوضع الخليط على الوجه بعد غسله جيّداً بالماء السّاخن مع التّدليك بحركاتٍ دائريّةٍ لطيفة..ثم يترك الخليط على الوجه لمدّة 5 دقائق ثمَّ يغسل بالماء الفاتر.

 

وصفة الألوفيرا

هذه الوصفة تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وظهورها ممتلئة.

طريقة تحضير :

يوضع جلّ الألوفيرا مباشرةً على منطقة الخدود مع تدليكها بحركاتٍ دائريّةٍ لطيفةٍ ويترك لمدّة 30-60 دقيقة ثمَّ يغسل الوجه. وصفة ماء الورد والجليسرين هذه الوصفة تعمل على ظهور الخدّين أكثر امتلائاً.

المكوّنات:

ماء ورد..وجليسرين.

طريقة تحصير

تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على خليط. يوضع الخليط على الوجه ليلاً قبل النّوم.

قرص الخدين

من خلال القيام بقرص الخدين بطريقة سليمة وبلطف وذلك على الوجه بأكمله مما يؤدي إلى تنشيط الخلايا وتجعل الخدين أكثر إشراقة وامتلاء حيث أن الخدين المشرقين يبدوان بطريقة أسمن للناظر ، ثم القيام بعملية ترطيب الخدين بغسول ملطف والابتعاد عن الغسول المجفف .

استخدام التين المجفف والزبيب

الزبيب والتين المجفف (القطين ) وتتم من خلال إحضار كوب من الزبيب وتسع حبات من التين المجفف مع كوب ونصف ماء وتوضع في الخلاط وتخلط جيداً ثم تشرب منه يومياً كوب صباحاً وكوب مساءً لمدة عشرين يوم .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق