نصائح صحية

احذرى التعامل مع الحيوانات أثناء فترة الحمل

صحة وسلامة المرأة الحامل وجنینھا يعد مصدر قلق رئیسى

صحة وسلامة كل من المرأة الحامل وجنینھا يُعد مصدر قلق رئیسي أثناء الحمل، لذلك فمن الأفضل تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات وتجنب القیام بأنشطة تنطوي على مخاطر طوال فترة الحمل.
اكد الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية إنه يمكن للمرأة الحامل الاستمرار في معظم أنشطتها العادية طالما أنها تتخذ بعض الاحتياطات اللازمة، وعندما تكون في حالة شك بخصوص شيء ما، فمن الأفضل مراجعة الطبيب بشأن القيود المفروضة على النشاط أثناء الحمل، وقد تحتاج بعض النساء الحوامل وخاصة اللاتي لديهن مخاطر أعلى للولادة المبكرة أو غيرها من المضاعفات إلى تقييد الأنشطة الإضافية.

وأضاف استشاري الحقن المجهري، أن الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي تزيد من خطر حدوث انفصال المشيمة، وهو الفصل المبكر لأوانه للمشيمة من جدار الرحم وهي حالة خطيرة يمكن أن تسبب الولادة المبكرة أو فقدان الحمل أو ولادة جنين ميت، ولذلك يجب أن تتجنب النساء الحوامل ممارسة الرياضة مثل كرة القدم أو الملاكمة.
وأشار الدكتور الملا، إلى أنه يجب على النساء الحوامل تجنب تغيير صندوق فضلات الحيوانات، فهذا يمكن أن يعرضها لخطر داء المقوسات أو داء القطط، لافتًا إلى أنه إذا نقلت المرأة الحامل داء المقوسات إلى الجنين، فقد يصاب الطفل بأعراض حادة مثل العمى والإعاقات الذهنية وتلف في الدماغ وتلف العين.
أكد الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية أن صحة وسلامة كل من المرأة الحامل وجنینھا يعد مصدر قلق رئیسي أثناء الحمل، لذلك فمن الأفضل تجنب تناول بعض الأطعمة والمشروبات وتجنب القیام بأنشطة تنطوي على مخاطر طوال فترة الحمل .

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا انه يمكن للمرأة الحامل الاستمرار في معظم أنشطتها العادية طالما أنها تتخذ بعض الاحتياطات اللازمة، وعندما تكون في حالة شك بخصوص شئ ما، فمن الأفضل مراجعة الطبيب بشأن القيود المفروضة على النشاط أثناء الحمل ، وقد تحتاج بعض النساء الحوامل وخاصة اللاتي لديهن مخاطر أعلى للولادة المبكرة أو غيرها من المضاعفات إلى تقييد الأنشطة الإضافية .
وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي تزيد من خطر حدوث انفصال المشيمة، وهو الفصل المبكر لأوانه للمشيمة من جدار الرحم وهي حالة خطيرة يمكن أن تسبب الولادة المبكرة أو فقدان الحمل أو ولادة جنين ميت، ولذلك يجب ان تتجنب النساء الحوامل ممارسة الرياضة مثل كرة القدم أو الملاكمة.
وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا يجب على النساء الحوامل تجنب تغيير صندوق فضلات الحيوانات، فهذا يمكن أن يعرضها لخطر داء المقوسات أو داء القطط إذا نقلت المرأة الحامل داء المقوسات إلى الجنين ، فقد يصاب الطفل بأعراض حادة مثل العمى والإعاقات الذهنية وتلف في الدماغ وتلف العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق