ديكور

احدث وارقى ديكورات living room

غرفة المعيشة هي مكان استقبال الضيوف و هي الغرفة التي يجتمع فيها افراد الاسرة طوال اليوم

تعتبر غرفة المعيشة “living room”من الغرف الرئيسية لاي منزل وذلك بسبب ان غرفة المعيشة هي مكان استقبال الضيوف بالاضافة الى ان غرفة المعيشة هي الغرفة التي يجتمع فيها افراد الاسرة طوال اليوم للاستمتاع بالجلوس معا ومشاهدة التلفاز ، ولذلك فمن المهم العناية في اختيار ديكورات غرف المعيشة حتى تظهر تلك الغرفة بصورة مثالية إليكم مجموعة من الصور لأحدث ديكورات غرف معيشة واسفل الصور تجدون مجموعة النصائح القيمة والمفيدة التي يجب الأخذ بها عند اختيار ديكور غرف المعيشة.

غرفة المعيشة هي الغرفة التي تقضي الأسرة معظم وقتها فيها بل قد تتعدى ذلك لاستقبال الأحباء والأصدقاء المقربين فيها أيضاً. ومن هنا يجب على ربّة البيت إيلاء كل قطعة من قطع الأثاث في هذه الغرفة أهمية خاصة

نقدم لكم بعض الطرق والافكار التي يجب الأهتمام بها  اثناء عمل ديكورات غرف المعيشة والتي ستحقق لكم اكبر قدر من الإستفادة بعد اتباع تلك القواعد والنصائح

عند اختيار أثاث ديكور غرفة المعيشة  فيجب عليكي الآتي،:

اختاري قطع الأثاث، بصورة تنسجم مع المساحة المتوفرة، فإذا كانت الغرفة فسيحة، من المستحسن انتقاء أرائك كبيرة الحجم، أمّا إذا كانت هذه الأخيرة ضيّقة فمن الأفضل انتقاء أرائك صغيرة.

إلجئي إلى الأثاث المريح، حتى يتناسب هذا الأخير والدور الأساسي المناط بهذه الغرفة، والمتمثّل في الاسترخاء ضمن جوّ عائلي.

ومن الملاحظ أن الكنبات أصبحت مصمّمة للاستلقاء والتمدّد، وأحياناً للنوم.
احرصي على اقتناء ألوان وخامات عملية، ولا تتسخ بسهولة. وإذا اتسخت فيسهل تنظيفها. واهتمي بأن يكون القماش سادة، أو يضمّ خطوطاً بسيطةً، غير مزركشة أو معقّدة.

تفقّدي إسفنج الأرائك، فهو  يجب أن ينتمي إلى نوعيّة ممتازة تتحمل الاستهلاك المتكرّر.

اعلمي أن لون الأرائك هو المحدّد للون الجدران، ويفضّل انتقاء ألوان هادئة ومريحة للأخيرة، مع البعد عن تلك القوية والفاقعة.

دعي خيارات الأرضيات المختلفة، من “باركيه”، و”بورسولان”، و”سيراميك”، تلهمك. ولكن، من المهم أن تكون السجادة التي تكسو الأرضية تتناسب ولون الأثاث، ومشغولة من الصوف أو الفرو، مع البعد عن الحرير لأنه ليس عملياً ولا يحتمل الاستهلاك المستمر.

لا تنسي أهميّة طاولة الوسط (كوفي تايبل)، على أن تتناسب وحجم الأرائك، وأن تكون معدّة من خامات عالية الجودة.

انتقي إضاءة تشيع الشعور بأنّ المكان أوسع، وكذلك من المحبّذ أن تدخل الشمس هذه الغرفة لفوائدها الصحيّة.

راعي، عند اختيار الاكسسوارات، فئات أفراد عائلتك العمرية؛ فإذا كنت تربين أطفالاً، فتوجهي إلى قطع الاكسسوارات غير قابلة للكسر، كتلك المعدّة من النحاس أو الخشب أو العاج. أمّا إذا كان أفراد العائلة راشدين، فمن الممكن استخدام الكريستال.

تأنّي عند اختيار خزانة التلفاز، على أن تكون مزوّدة برفوف لحمل الكتب. ومن الممكن إضافة مكتبة صغيرة، إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك .

تقضي غالبا الأسرة غالبا الوقت في غرفة المعيشة، فهو المكان المفضل لجميع افراد الأسرة.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من تصاميم مختلفة من أحدث ديكورات غرفة المعيشة من حيث الحجم والشكل والألوان، لتناسب جميع الأذواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق