منوعات

كيف تحضر ماء الارز لتفتيح البشرة وتطويل الشعر ؟

الاستحمام لمدة 15 دقيقة في ماء الأرز مرتين في اليوم يشفى من الالتهابات الجلدية

ماء‭ ‬الأرز‭ ‬هو‭ ‬ببساطة‭ ‬كمية‭ ‬الماء‭ ‬التي‭ ‬تنتج‭ ‬عن‭ ‬غسل‭ ‬الأرز‭ ‬المنقوع‭ ‬أو‭ ‬بعد‭ ‬طهيه،‭ ‬وهو‭ ‬الماء‭ ‬الذي‭ ‬يصبح‭ ‬بلونٍ‭ ‬أبيض‭ ‬بعد‭ ‬فترة‭ ‬من‭ ‬بقائه‭ ‬على‭ ‬الأرز،‭ ‬وقد‭ ‬يستخدم‭ ‬ماء‭ ‬الأرز‭ ‬بعد‭ ‬الطهي‭ ‬لتكون‭ ‬العناصر‭ ‬الغذائية‭ ‬والفوائد‭ ‬مضاعفة‭ ‬ومركز،‭ ‬وهذا‭ ‬الماء‭ ‬الناتج‭ ‬عن‭ ‬الأرز‭ ‬له‭ ‬فوائد‭ ‬عديدة‭ ‬للشعر‭ ‬وللبشرة،‭ ‬حيث‭ ‬أن‭ ‬المداومة‭ ‬على‭ ‬استخدامه‭ ‬باعتدال‭ ‬يحسن‭ ‬من‭ ‬صحة‭ ‬الشعر‭ ‬والبشرة‭ ‬بشكلٍ‭ ‬ملحوظ،‭

تعد مياه الأرز من أفضل العناصر لتفتيح البشرة والعناية بها:

تفتّح البشرة، وتجعلها نضرة، وتنعمها، وتجعلها خالية من العيوب.. وتزيل البقع الناتجة عن الشمس، والبقع الجلدية، والتجاعيد، وخطوط الشيخوخة..وتشفي البشرة من حب الشباب وتقلل الاحمرار الناتج عنه وذلك لاحتواءها على مضادات الأكسدة.

وذلك من خلال تغميس مياه الأرز بقطنة وتمريرها على البشرة. تزيل الشوائب من البشرة، وتقلل من حجم المسام، وتسمح للبشرة بالتنفس.

تعد تونر طبيعي للبشرة: تعد مياه الأرز بمثابة تونر طبيعي للبشرة، يشدها، ويجعلها ناعمة، وذلك بتغميس قطعة من القطن بمياه الأرز ثم تدليك الوجه بها، وستظهر النتائج على البشرة خلال أسبوع.

تبيّض البشرة: تعد مياه الأرز أكثر فائدة من الكثير من منتجات التجميل الاصطناعية، وعند استخدامها دوماً فإنها تفتّح البشرة، وتجعلها نضرة أكثر، وذلك من خلال تدليك مياه الأرز باستخدام أطراف الأصابع، وتركها تجف في الهواء بعد دقائق.

تحسين صحة الجلد: وفقا لدراسة جلدية أجريت في جامعة بروكسل، أجريت على مجموعة من المرضى يعانون من التهابات جلدية، وقد شهدوا تحسنا كبيراً بعد الاستحمام لمدة 15 دقيقة في ماء الأرز مرتين في اليوم. لذا فإن ماء الأرز مفيدة لمن يعاني من طفح جلدي.

طريقة صنع منقوع الأرز يمكن إعداد مياه الأرز بطريقة سهلة، ولا تحتاج لخطوات كثيرة. والطريقة هي:

المكونات: كمية من الأرز..وكمية من الماء «قدر مناسب» ..وعبوة زجاجية.

تجهيز كمية من الأرز غير المطبوخ وغسله بالماء البارد، حيث يجب أن يغس ثلاث مرات على الأقل.

يغلى الأرز حتى ينضج.. ثم يصفى الأرز من الماء، وتصب المياه في وعاء آخر. تترك المياه حتى تبرد، ثم تخزن بوعاء زجاجي، وبذلك تصبح جاهزة للاستعمال.

طريقة الاستعمال:

تصب بعض مياه الأرز في وعاء. تؤخذ قطعة من القطن وتغمس بماء الأرز، ثم توضع على الوجه، ويدلك الوجه بحركات دائرية بلطف. يترك على الوجه لبضع دقائق. يغسل الوجه بالماء البارد مرة أخرى، وسيلاحظ أن البشرة أصبحت نضرة أكثر.

فوائد ماء الارز للبشرة والشعر

  • يستخدم كغسول للشعر والبشرة يقوي الشعر.
  • يحافظ على البشرة ويحميها من الإصابة بمشاكل مثل حب الشباب.
  • يجعل البشرة مشرقة وأكثر نضارة.
  • يعالج البشرة من الالتهابات.
  • يستخدم لتنظيف فروة الرأس تنعيم الشعر.
  • تطويل الشعر.. وزيادة كثافة الشعر.
  • يستخدم ماء الأرز في علاج الإسهال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق